السبت , نوفمبر 18 2017
الرئيسية / الصحة العامة / 4 عادات تسبب ثبات جسمك أثناء الرجيم

4 عادات تسبب ثبات جسمك أثناء الرجيم

4 عادات تسبب ثبات جسمك أثناء الرجيم
4 عادات تسبب ثبات جسمك أثناء الرجيم

البدء في نظام غذائي لإنقاص الوزن الزائد والحصول على وزن مثالي مع ممارسة التمرينات الرياضية يساعدك في الحصول الجسم المثالي الذي تحلمين به، ولكن هناك عدة أمور خاطئة تؤدي إلى قلة حرق السعرات الحرارية، وبالتالي حدوث ثبات في الوزن وعدم فقده:

أولا: عدم تناول الإفطار في الصباح

العديد من النساء يهملن تناول وجبة الفطور قبل الذهاب للعمل في الصباح لكي يحاولوا تقليل السعرات الحرارية، ولكن هذا يعتبر خطأ شائع يفعله الكثيرون؛ فوجبة الإفطار تعطي الجسم الطاقة اللازمة للعمل وحرق السعرات الزائدة عن حاجة الجسم، وتساعد في تحسين عملية التمثيل الغذائي طوال اليوم.

ثانيا: تناول وجبة تحتوي على سعرات حرارية عالية بعد ممارسة التمرينات الرياضية

بعد أداء التمرينات الرياضية أنتِ تحرقين نحو حوالي 500 سعر من السعرات الحرارية مما يتسبب في زيادة الوزن وعدم فقده، لهذا يجب تناول وجبة تحتوي على السعرات الحرارية القليلة بعد الانتهاء من أداء التمرينات الرياضية.

ثالثًا: التوقف فجأة عن ممارسة الرياضة لمدة طويلة.

يجب عليكي ممارسة الرياضة يوميًا ويجب أيضًا أن تحرصي على ممارسة الرياضة حوالي 300 دقيقة خلال الأسبوع؛ حتى لا يخزن الجسم الدهون وتسبب السمنة والترهلات وعدم فقد الوزن.

رابعًا: تناول وجبة عالية السعرات ودسمة في وجبة العشاء.

النساء الذي تقوم بعمل ريجيم تحرم نفسها من الطعام طوال اليوم وهذا أمر خاطئ، لأنك تقومين بتناول كميات كبيرة من الغذاء عالية السعرات، مما يتسبب في زيادة الوزن والسمنة.

عن malak a7md

شاهد أيضاً

اهتمام المرأة بالموضة

اهتمام المرأة بالموضة

اهتمام المرأة بالموضة تهتم المرأة بالموضة بكافة أنواعها والموضة تعني الظهور بمظهر لائق وجيد بين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *