الإثنين , نوفمبر 20 2017
الرئيسية / الصحة العامة / علاج الأرق بعد الولادة

علاج الأرق بعد الولادة

علاج الأرق بعد الولادة
علاج الأرق بعد الولادة

بعد الولادة تعاني الأم من قلة النوم ويسبب له مشاكل كثيرة وتسمع الأم دائما نصيحة متكررة، وهي النوم مع نوم المولود ولكن تجد الأمهات صعوبة بالغة بسبب الأرق بالرغم من محولاتها العديدة للذهاب للنوم إلا وأنها تفشل في ذلك وتلاحظ سماع بكاء طفلها وتسرع إليه بسرعة.
ويرجع السبب في هذا الأمر هو الاضطرابات الهرمونية وأيضا هناك سبب أخر مثل الكآبة بعد الولادة والمعاناة التي تجده من قلة النوم وهذا طبعا يؤدي إلى التعب والإرهاق وبالتالي لا تستطيع أن تساير هذا الأمر.

هناك بعض الحلول لمواجهة هذا الأمر:
– أكدت بعض البحوث الأمريكية للتخلص من تلك المشكلة هو وضع المولود في سلته ويكون بالقرب منك وليس علي فراشك سيمنحك الراحة والطمأنينة ومنها ستنامين بطريقة أفضل وأسرع.

– لابد توفير وقت للأم تحصل فيها علي الهدوء والاسترخاء وذلك قبل النوم مثل تصفح الكتب والمجلات أو تأخذ حمام مريح، من الضروري البعد عن المنبهات مثل الشاي والقهوة لمدة سنة قبل النوم، تناولي الكافيين بدلًا من البانجو حيث له فائدة في عملية الاسترخاء والنوم، وعليك يا سيدتي أن تخلي حجرتك من جميع الأجهزة الكهربائية وخاصة وقت النوم لان تلك الأجهزة تعمل علي تشويش الدماغ وتقف حائط صد أمام النوم كما ورد في الدراسات.

– هناك طريقة أخرى لها تأثير ايجابي هو النوم على ضوضاء الأدوات المنزلية كصوت الغسالة أو المكنسة الكهربائية.

عن مني احمد

شاهد أيضاً

اهتمام المرأة بالموضة

اهتمام المرأة بالموضة

اهتمام المرأة بالموضة تهتم المرأة بالموضة بكافة أنواعها والموضة تعني الظهور بمظهر لائق وجيد بين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *