الخميس , ديسمبر 14 2017
الرئيسية / الصور و الخلفيات / صور الحيوانات / صور دودة القز ابيض واسود – Photo silkworm black and white

صور دودة القز ابيض واسود – Photo silkworm black and white

صور دودة القز ابيض واسود – Photo silkworm black and white

نقدم لكم اليوم على موقع شبكه أطلاله مجموعه حصريه من صور الحيوانات والتي سوف نعرض منها اليوم صور دودة القز والذي تعتبر أهم أنتاج لخيوط الحرير . فقط معكم وحصريآ مجموعه مميزه من صور دودة القز ابيض واسود Photo silkworm black and white لكل محبي عامل الحيوانات يمكنكم متابعتنا لمشاهدتها  على موقع إطلالة المتميز بالتفصيل .

معلومات عن دودة القز

دودة القز هي اليرقة التي تنتج الحرير و تنتمي إلى فصائل الفراشات
دودة القز ذات لون اصفر مائل إلى البياض كما أنها ذات جسم ممتلئ ملئ بالشعر الدقيق و لها جناحان و فم صغير
تموت أنثى دودة القز بعض وضع البيض مباشرة بينما يعيش الذكر لمدة أطول و تضع الفراشة من 300 إلى 400 بيضة في المرة الواحدة تميل إلى اللون الأزرق و تفقس اليرقات في الفترة من نهاية فصل الشتاء حتى بداية فصل الربيع و تعيش مدة قصيرة حيث تضع بيضها أيضا ثم تموت وتتغذى دودة القز على أوراق النباتات الخضراء مثل أورق التوت وأوراق الخس و أوراق البرتقال تنتج دودة القز التي تتغذى على أوراق التوت أجود أنواع الحرير و يتميز هذا النوع من اليرقات بأنها ذات لون رمادي مائل إلى الاصفرار أو رمادي غامق و يتم إنتاج الحرير بواسطة دودة القز على عدة مراحل حيث تضع فراشة الحرير البيض ثم يفقس البيض لينتج اليرقات التي يتم تغذيتها على أوراق التوت البري و يتم إنتاج الحرير بواسطة غدتين تقعان في رأس دودة القز و يغزل الحرير بصورة سائلة ثم يتجمد عند ملامسته للهواء لنحصل على أجود أنواع الحرير الطبيعي .

صور دودة القز ابيض واسود – Photo silkworm black and white

صورة لتحول دودة القز لفراشة
صورة لتحول دودة القز لفراشة

صورة لدودة القز الجميلة
صورة لدودة القز الجميلة

صورة لدودة القز المنتجة للحرير
صورة لدودة القز المنتجة للحرير

دودة القز هي اسم عام يطلق على اليرقة المنتجة للحرير والتي تنتمي لفصائل متعددة من الفراشات. وتكون فراشة دودة القز البالغة عادة يكون لونها صفراء أو مائلة بين الصفرة والبياض وهي تكون ذات جسم سميك به شعر ولها جناح يبلغ طوله حوالي 3.8 سم (حوالي 1.5 بوصة) وقد تمتلك الفراشة البالغة فمًا بدائيًّا، وهي قد لا تأكل أثناء فترة بلوغها القصيرة الأمد، وبالنسبة لأنثى الفراشة فهي بعد وضع البيض مباشرة تموت، بينما قد يعيش الذكر لفترة قصيرة بعد ذلك. وتضع أنثى الفراشة من 300 إلى 400 بيضة فهي تميل إلى اللون الأزرق في المرة الواحدة، و قد يثبت البيض بسطح مستوٍ عن طريق مادة صمغية تفرزها الأنثى.

صورة لمراحل حياة دودة القز
صورة لمراحل حياة دودة القز

صورة لدودة القز وهى تتحول الى فراشة
صورة لدودة القز وهى تتحول الى فراشة

أما اليرقة، والتي تفقس في الفترة الطويلة من نهاية فصل الشتاء وبداية فصل الربيع،وقد يبلغ طولها حوالي 0.6 سم (حوالي 0.25 بوصة). وتتغذى اليرقات على ورق البرتقال أو السيج أو ورق الخس أوراق نبات التوت الأبيض أو لاتفقس البيوض بعد وضعها بأيام كما هو حال عدد كبير من الحشرات، بل تستمر في حالة سبات إلى حين حلول فصل الربيع وهو الوقت الذي قد تبدأ فيه أوراق شجرة التوت بالنمو، وتخرج منها البرقات ، ويصل طولها إلى 7،5 سم، بعد ستّة أسابيع .

صور دودة القز ابيض واسود – Photo silkworm black and white

عن جيهان احمد

شاهد أيضاً

صور الفهد - Photo Cheetah

صور الفهد – Photo Cheetah

صور الفهد – Photo Cheetah نقدم لكم اليوم على موقع شبكه أطلاله مجموعه حصريه من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *