السبت , نوفمبر 25 2017
الرئيسية / الصحة العامة / شد الوجه بدون جراحة

شد الوجه بدون جراحة

شد الوجه بدون جراحة

ما سبب زيادة التجاعيد والخطوط حتى ونحن في مرحلة الشباب ؟! .. ردا على هذا السؤال يتحتم أن نوضح أولا أنها قد تكون نتيجة حتمية للتقدم في السن والسبب الثاني قد يكون نتيجة عوامل أخرى كثيرة متشابكة كتعبيرات الوجه المختلفة من ضحك وحزن ..وهذا زائد العوامل المناخية المختلفة والتعرض للشمس .. و نضيف على ذلك التدخين والذي يعتبر من أهم هذه العوامل .. وبانقضاء الوقت تصبح هذه الخطوط أكثر عمقاً.. تقدم انطباع و إيحاء بأن الإنسان متعب أو مصاب بالإرهاق .

شد الوجه بدون جراحة
شد الوجه بدون جراحة

شد والوجه بدون جراحة

والسؤال الأهم هنا : إذا كان من الممكن التخلص من هذه التجاعيد والخطوط العميقة بمراحلها الأولي بدون عمليات أو تدخل جراحي ؟

وبالرد على هذا  السؤال يكون الجواب بالإيجاب .. نعم ممكن التخلص من هذه التجاعيد والخطوط بطريقة سهلة وآمنة جداً.. وهذا هو المعروف عنه  بشد الوجه بدون جراحة حيث تتعدد وسائل تجميل الوجه والرقبة غير الجراحية والتي تتم غالبا عن طريق الحقن تبعاً لاختلاف الأسباب. ويتم تسليط الضوء هنا علي كيفية علاج مثل هذه التجاعيد.

حقن البوتوكس لإضعاف العضلات المسببة للتجاعيد الحركية

وتحدث هذه العملية بحقن مادة البوتوكس والتي تعمل علي إضعاف النشاط العضلي حيث يعمل البوتوكس علي إرخاء العضلات المسببة لظهور التجاعيد التي تظهر علي شكل تجاعيد الجبهة والتجاعيد حول العينين والتي تظهر عند الابتسام أو التبسم  والتجاعيد الناتجة عن تكشير الحاجبين والتجاعيد حول الفم . وبهذا تختفي الخطوط الناتجة عن تحريك العضلات وتعود للجلد نعومته فيبدو الوجه أكثر شباباً

يبقى تأثير البوتوكس لفترة تتراوح مابين 6 الي 9 أشهر وعندما يبدأ تأثير البوتوكس في الزوال فإن التجاعيد تبدأ في الظهور ثانية ولكن ليس بنفس العمق السابق ..

سلبيات حقن مادة البوتوكس

 البوتوكس يعتبر ( سم للأعصاب والعضلات ) وهذا سبب سلبياته حيث أن استخدام مواد مغشوشة وغير مرخصة  قد تودي إلي :

1-  سقوط الجفون والحواجب

2- انتفاخ  وإصابات في الوجه

3- الإحساس بالدوخة والصداع

4-  ثبات تعبيرات الوجه

شد الوجه بدون جراحة

عن رشا حبشي

شاهد أيضاً

اهتمام المرأة بالموضة

اهتمام المرأة بالموضة

اهتمام المرأة بالموضة تهتم المرأة بالموضة بكافة أنواعها والموضة تعني الظهور بمظهر لائق وجيد بين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *