الثلاثاء , سبتمبر 19 2017
الرئيسية / الصحة العامة / سنه اولي رياضه بدنيه

سنه اولي رياضه بدنيه

سنه اولي رياضه بدنيه

كثير جداً من النساء تعمل الرياضة البدنية يوم أو يومان و بالكثير ستتخطى الشهر و من ثم ستقف نهائياً و هذا يعرضها لزيادة وزن أكثر من ذى قبل , فنحن سنعلمك بعض الخطوات التى ستجعلك بالتأكيد لا تتوقفى عن فعلها على مدى الحياة .

سنه اولي رياضه بدنيه
سنه اولي رياضه بدنيه

أولاً

لا تقومى بعمل تمارين مجهدة لبدنك لأنك إن كنتِ سنة أولى رياضة فقومى بعمل حمية من التمارين الأولية كتشجيع مثلاً مثل المشي بشكل بطئ فى نفس المكان و ابدئى بما يقارب الــ5 دقائق و هذا فى أول أسبوع بالتأكيد حتى تأحذى على الأمر و بعدها تجعل الرياضة عادة من عاداتك اليومية مثل الأكل و الشرب و التسوق .

ثانياً بعد الأسبوع الأول

و أنتِ تقفين فى المطبخ لتقومى بإعداد الطعام سواء كان لكِ أو لأحد أفراد عائلتك أصنعى طبق من سلطة الخضروات لكِ إن لم يكن خضار أجعليها سلطة فواكه و أجعليه مثل التسالى اليومية لكِ بديلاً عن طبق الفشار أجعليه خضار أو زبادى أو فواكه هذا سيساعدك على حرق الدهون الزائدة و إن لم يوجدك فسيجعل وظائف جسمك تعمل بشكل قومى و مناعتك ستقوى بالتأكيد .

ثالثاً بعد الأسبوع الثانى

دائماً قومى بترتيب يوماً واحداً للذهاب إلى نادى رياضى قريب منكِ و أختارى أسهل ما يمكنك أن تمارسيه من بعض الألآت المتوفرة .

رابعاً

حتى تشجعى نفسك على فعل كل هذه الإرشادات أطلبى دعم الأصدقاء لكِ و سيوافقون على الفور لأنك ستحبطين فى البداية إن كنتِ وحدك

و فى نهاية الأمر ننصحك بعد التفاجئ عندما لا ترى نتائج فورية لأن ذلك الأمر يستغرق على ما يقل الشهرين حتى تلاحظين الفرق ,
– و أيضاً لا تنسى أن تواظبى على النظام الغذائى السليم لأن تلك المواظبة ستكون الفارقة مع التمارين الرياضية بالتأكيد , و بهذه التعليمات البسيطة سيتم برمجة عقلك على فعل الرياضة بحيث أن أنها ستكون ضمن برامجك اليومية التى إعتادتى عليها بالفعل .

سنه اولي رياضه بدنيه

عن رشا حبشي

شاهد أيضاً

اهتمام المرأة بالموضة

اهتمام المرأة بالموضة

اهتمام المرأة بالموضة تهتم المرأة بالموضة بكافة أنواعها والموضة تعني الظهور بمظهر لائق وجيد بين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *