السبت , نوفمبر 18 2017
الرئيسية / الصحة العامة / الفوائد الصحية للزنجبيل

الفوائد الصحية للزنجبيل

الفوائد الصحية للزنجبيل
الفوائد الصحية للزنجبيل

حيث أنه قد ذكر الله سبحانه وتعالي الزنجبيل في القرآن الكريم بقول الله عز وجل بسم الله الرحمن الرحيم  يُسْقَوْنَ فِيهَا كَأْساً كَانَ مِزَاجُهَا زَنجَبِيلاً  من سورة الإنسان صدق الله العظيم ولقد تم  استخدام الزنجبيل منذ فترة طويلة في الطبخ وكذلك في  الطب البديل وهذا  لاحتواء الزنجبيل على منافع طبية كثيرة.

والجدير بالذكر أنه حينما تم  استخدام جذور الزنجبيل تم استخدامه في تسهيل وتيسير عملية الهضم وكذلك في علاج الإسهال  والغثيان وأيضاً وألم المعدة وهناك فوائد كثيرة جداً للزنجبيل نذكر منها مساعدته في علاج القيء والغثيان والذي قد ينتج عن إجراء العمليات الجراحية.

والذي يجدر بالذكر أيضاً أنه قد أثبتت البحوث والدراسات  أن استخدام جرام واحد فقط  من الزنجبيل قبل ساعة من  إجراء عملية جراحية وكذلك فهو يساهم بشكل كبير  جداً في التقليل من الغثيان وذلك بما يعادل ما نسبته 38%.

وكذلك يساعد في التقليل  من آلام الطمث وأيضاً التقليل  من ألم المفاصل والعظام حيث وهناك  دراسة أخرى تم من خلالها  المقارنة بين الزنجبيل ونوع آخر يطلق عليه الخولنجان وهي إحدى فصائل الزنجبيليات أيضاً   ولقد ثبت  أنهما يقللان  من ألم المفاصل والذي  ينتج من الوقوف أو ألم المفاصل بعد المشي.

وأيضاً فإن الزنجبيل يساعد في التقليل من أعراض البرد والكحة حيث  أنه  على زيادة توسع الشّعب الهوائية وكذلك التقليل  من حدة  بعض أعراض الحساسيّة وأيضاً يساعد في تنظيم مستوى السكر في الدم  حيث أنه عند تناول كوب من مشروب الزنجبيل  بشكل يومي يعمل ذلك على تنظيم وخفض مستوى السكر في الدم .

عن malak a7md

شاهد أيضاً

اهتمام المرأة بالموضة

اهتمام المرأة بالموضة

اهتمام المرأة بالموضة تهتم المرأة بالموضة بكافة أنواعها والموضة تعني الظهور بمظهر لائق وجيد بين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *